دواجن خبرات اعشاب ادوية امصال بورصات بيع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» جرعة الخل للدواجن,فوايد الخل للفراخ ,طريقةوكمية وجرعة الخل لكل مرحلة عمرية
علاج العطس عند الفراخ البيضاء Emptyالخميس نوفمبر 23, 2023 11:33 pm من طرف thepoultrysite

» تأثير إضافة الكزبرة على أداء الدواجن
علاج العطس عند الفراخ البيضاء Emptyالثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:44 am من طرف mazr3aplus

» تأثير إضافة حبة البركة على أداء الدواجن
علاج العطس عند الفراخ البيضاء Emptyالثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:41 am من طرف mazr3aplus

» تأثير إضافة الكركم على أداء الدواجن
علاج العطس عند الفراخ البيضاء Emptyالثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:39 am من طرف mazr3aplus

» تأثير إضافة القرفة على أداء الدواجن
علاج العطس عند الفراخ البيضاء Emptyالثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:36 am من طرف mazr3aplus

» تأثير إضافة الكركدية على أداء الدواجن
علاج العطس عند الفراخ البيضاء Emptyالثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:35 am من طرف mazr3aplus

» تأثير إضافة القرنفل على أداء الدواجن
علاج العطس عند الفراخ البيضاء Emptyالثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:29 am من طرف mazr3aplus

» تأثير إضافة الكمون على أداء الدواجن
علاج العطس عند الفراخ البيضاء Emptyالثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:08 am من طرف mazr3aplus

» تأثير إضافة الزنجبيل على أداء الدواجن
علاج العطس عند الفراخ البيضاء Emptyالثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:05 am من طرف mazr3aplus

أفضل الأعضاء الموسومين
لا يوجد مستخدم

جرعة الخل للدواجن,فوايد الخل للفراخ ,طريقةوكمية وجرعة الخل لكل مرحلة عمرية

السبت يناير 06, 2018 6:19 am من طرف thepoultrysite

جرعة الخل للدواجن,فوايد الخل للفراخ ,طريقةوكمية وجرعة الخل لكل مرحلة عمرية 


فوايد الخل كارخص حمض ودورة فى دواجن التسمين 


حتى البياض والامهات بيفيد بس دا عاوز بوست مخصوص

المهم

هنقول فوايد الخل ونقول كلام علمى يوضح …



تعاليق: 3

تأثير إضافة الكزبرة على أداء الدواجن

الثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:44 am من طرف mazr3aplus

**تأثير إضافة الكزبرة على أداء الدواجن**

يعد استخدام العناصر الطبيعية كإضافات للعليقة للدواجن موضوعًا مثيرًا للاهتمام في مجال الزراعة. تهدف هذه الدراسة إلى فهم تأثير إضافة مسحوق الكزبرة إلى عليقة الدواجن على أدائها …

تعاليق: 0

تأثير إضافة حبة البركة على أداء الدواجن

الثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:41 am من طرف mazr3aplus

**تأثير إضافة حبة البركة على أداء الدواجن**

تعد حبة البركة، المعروفة أيضًا باسم الحبة السوداء، من النباتات التي تحظى بشعبية في الطب الشعبي لفوائدها المحتملة. يهدف هذا البحث إلى فهم تأثير إضافة مسحوق حبة البركة إلى عليقة …

تعاليق: 0

تأثير إضافة الكركم على أداء الدواجن

الثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:39 am من طرف mazr3aplus

**تأثير إضافة الكركم على أداء الدواجن**

تعتبر الكركم من التوابل الطبيعية ذات الخصائص الفريدة، ويهدف البحث الحالي إلى فهم كيف يؤثر إضافة مسحوق الكركم إلى عليقة الدواجن على أدائها، بما في ذلك معدل التحويل وكمية العليقة …

تعاليق: 0

تأثير إضافة القرفة على أداء الدواجن

الثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:36 am من طرف mazr3aplus

**تأثير إضافة القرفة على أداء الدواجن**

تعد القرفة من التوابل التي تتمتع بخصائص فريدة، وتهدف هذه الدراسة إلى استكشاف تأثير إضافة مسحوق القرفة إلى عليقة الدواجن وكيف يؤثر ذلك على أدائها، بما في ذلك معدل التحويل وكمية …

تعاليق: 0

تأثير إضافة الكركدية على أداء الدواجن

الثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:35 am من طرف mazr3aplus

**تأثير إضافة الكركدية على أداء الدواجن**

يعد الكركدية من الأعشاب ذات الفوائد الصحية المتعددة، وتسعى هذه الدراسة إلى استكشاف تأثير إضافة مسحوق الكركدية إلى عليقة الدواجن وكيف يؤثر ذلك على أدائها، بما في ذلك معدل …

تعاليق: 0

تأثير إضافة القرنفل على أداء الدواجن

الثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:29 am من طرف mazr3aplus

**تأثير إضافة القرنفل على أداء الدواجن**

يُعد القرنفل من التوابل الطبيعية ذات الخصائص العديدة، ويسعى هذا البحث إلى استكشاف تأثير إضافة مسحوق القرنفل إلى عليقة الدواجن وكيف يؤثر ذلك على أدائها، بما في ذلك معدل التحويل …

تعاليق: 0

تأثير إضافة الكمون على أداء الدواجن

الثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:08 am من طرف mazr3aplus

**تأثير إضافة الكمون على أداء الدواجن**

يعتبر الكمون من النباتات ذات الفوائد الصحية المتعددة، وتهدف هذه الدراسة إلى فحص تأثير إضافة مسحوق الكمون إلى عليقة الدواجن وكيف يؤثر ذلك على أدائها، بما في ذلك معدل التحويل وكمية …

تعاليق: 0

تأثير إضافة الزنجبيل على أداء الدواجن

الثلاثاء نوفمبر 21, 2023 3:05 am من طرف mazr3aplus

**تأثير إضافة الزنجبيل على أداء الدواجن**

يُعد الزنجبيل من النباتات الطبيعية ذات الخصائص الصحية والتغذوية المتعددة، ولذلك قامت هذه الدراسة بفحص تأثير إضافة الزنجبيل إلى عليقة الدواجن وكيف يؤثر ذلك على أدائها، بما في …

تعاليق: 0

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 46 بتاريخ الإثنين أغسطس 21, 2023 7:11 pm

علاج العطس عند الفراخ البيضاء

اذهب الى الأسفل

علاج العطس عند الفراخ البيضاء Empty علاج العطس عند الفراخ البيضاء

مُساهمة من طرف thepoultrysite الإثنين ديسمبر 05, 2022 9:00 pm

علاج العطس عند الفراخ البيضاء


الأنف المتهيج 
دجاج يعطس

العطس هو مجرد آلية للجسم لتطهير الممرات الهوائية من الغبار والجزيئات التي يمكن أن تهيج أنوفنا وتدخل إلى الرئتين. نفس الشيء مع الدجاج. إذا كانوا يعيشون في حظيرة مغبرة ، فقد يعطسون في كثير من الأحيان لأنهم بحاجة إلى تنظيف ممرات الهواء الخاصة بهم في كثير من الأحيان.

يمكن أن يعاني الدجاج أيضًا من العطس عندما تتغير درجات الحرارة فجأة. لديهم مجاري هوائية حساسة ، وخلال فصل الربيع ، يمكن أن تهيجهم حبوب اللقاح وتجعلهم يعطسون. سبب آخر قد يعطس هو بسبب الطعام الذي يأكلونه.

أنفهم قريب جدًا من منقارهم ، لذلك قد تدخل بعض الجزيئات في فتحات الأنف ، وقد يتسبب التهيج في العطس. لا داعي للقلق في أي من الحالتين. إذا كان العطس مصحوبًا بأعراض أخرى ، فيجب عليك اتخاذ إجراءات فورية للتأكد من تشخيص المرض المحتمل وعلاجه بشكل صحيح. 

إنفلونزا الطيور
يعطس الدجاج

إن أنفلونزا الطيور مرض قاتل يمكن أن يصيب البشر أيضًا ، لذلك يجب أن تنتبه بشكل خاص للأعراض التي قد تظهر. إنه ليس شائعًا جدًا ، ولكن يمكن أن يكون العطس أحد أعراضه.

بعض الأعراض الأخرى التي تحدث عادة هي انخفاض في إنتاج البيض ، الإسهال ، إفرازات الأنف ، تورم الرأس ، الأمشاط والدلايات ، وتغير عام في سلوك الدجاج. قد يصابون بالخمول ويفقدون الشهية.

إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض ، يجب أن تأخذ طائرك إلى الطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن. نظرًا لأنه يمكن أن يؤثر على البشر ، احترس من أي علامات غير عادية قد تظهر حتى تتمكن من الحصول على العلاج فورًا إذا لزم الأمر.

Mycoplasma gallisepticum
يعطس الدجاج

هذا مرض بكتيري منتشر في الدجاج. تتمثل أعراضه في العطس ، والصفير عند التنفس ، والسعال ، وإفرازات الأنف ، ودموع العيون ، وانخفاض الشهية التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن. إذا لاحظت هذه الأعراض في أي من الدجاج لديك ، فتأكد من فصلها عن بقية القطيع ، حيث يمكن أن ينتشر هذا المرض بسهولة نسبيًا. 

زكام المعدية

الزكام المعدي هو مرض آخر تسببه بكتيريا. عادة ما تكون الأعراض التي تظهر لأول مرة هي العطس والسعال. قد يواجه الدجاج صعوبة في التنفس ، ولن يأكل بانتظام أو على الإطلاق.

يمكن أن تنتفخ وجوههم ، وقد يظهر التهاب الملتحمة. إنه ليس مميتًا ، لكنه شديد العدوى ، كما يخبرنا الاسم نفسه. من الضروري فصل الدجاج المصاب بهذه الأعراض عن بقية القطيع بمجرد ملاحظته. 

داء القولونيات 
داء القولونيات


Colibacillosis هو عدوى بكتريا قولونية يمكن أن تسبب تلف الجهاز التنفسي للدجاج. بصرف النظر عن العطس والسعال ، يمكن أن يصبح الدجاج غير مستجيب ، وقد يرفض تناول الطعام وشرب الماء. يمكن أن تسبب هذه البكتيريا مشاكل في الهضم أيضًا ، لذلك قد يصاب الدجاج بالإسهال المائي .

فيروس التهاب الشعب الهوائية المعدي
يعطس الدجاج



هذا فيروس شديد العدوى يصيب الدواجن. عادة ما تكون الأعراض الأولى هي العطس والسعال. إذا أصيب الدجاج بالعدوى ، فقد تسمع أزيزًا ، ويمكن أن تلاحظ خروج إفرازات من الأنف. يمكن أن يواجهوا صعوبة في التنفس. يمكن للمصابين بهذا الفيروس أن تكون عيونهم دامعة ، وقد يرفضون الأكل والشرب. 

مرض نيوكاسل
يمكن للدجاج العطس

مرض نيوكاسل هو مرض معد يمكن أن يكون مميتًا إذا لم يتم علاجه على الفور. تتشابه الأعراض مع أعراض أمراض الجهاز التنفسي الأخرى - العطس والسعال وإفرازات الأنف والإسهال والخمول. من المهم تشخيصه في أسرع وقت ممكن لأنه يمكن أن يسبب الشلل والموت في النهاية إذا ترك دون علاج.

الدودة
الديدان الطفيلية الطفيلية هي طفيلية تعيش في القصبة الهوائية للدجاج. إنه يسد مجرى الهواء ، وسيعطس الدجاج ويسعل بلا هوادة في محاولة للتخلص منه. ومع ذلك ، فالأمر ليس بهذه السهولة.

فراخ تعطس

يمكن أن تكبر الديدان الغامضة وتستهلك مساحة أكبر للقصبات الهوائية للدجاج ، وفي النهاية تخنقها إذا تُركت دون علاج. إذا لاحظت أن دجاجك يعطس ويسعل ويواجه صعوبة في التنفس ، اصطحبهم إلى الطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن. 

التهاب الحنجرة والحنجرة المعدية

Ť هذا مرض تنفسي شديد العدوى يمكن أن يصيب الدجاج. يسببه فيروس الهربس. تشمل الأعراض العطس والسعال وصعوبة خطيرة في التنفس وإفرازات من الأنف ودموع العين والتهاب الملتحمة. يمكن أن يكون مميتًا إذا لم يتم علاجه ، ولكن إذا لاحظت الأعراض في الوقت المناسب وعالجت الدجاج ، فيمكنه التعافي تدريجيًا.

الوقاية والعلاج من عطس الدجاج
عطس الدجاج

النظافة والتهوية التعاونية
من الأهمية بمكان الحفاظ على المكان الذي يعيش فيه دجاجك لطيفًا ونظيفًا. إذا كانت حظائرهم متسخة ولم يتم تنظيفها كثيرًا ، فقد يتسبب الغبار في تعطس الدجاج كثيرًا ، مما يجعلهم غير مرتاحين للغاية.

يمكن أن تنتشر بعض الأمراض من خلال براز الدجاج ، مثل مرض Newscastle ، لذا تأكد من عدم حدوث ذلك. ينبعث من البراز أيضًا الأمونيا التي يمكن أن تسبب التهابات الجهاز التنفسي في الدجاج ، وهي ليست ممتعة تمامًا للبشر أيضًا. من المهم أيضًا تهوية الحظيرة بشكل صحيح. يجب أن يحصلوا على الكثير من الهواء والأكسجين ، وسيقلل ذلك من فرص عطسهم. 


تلقيح
ربما يكون التطعيم هو الطريقة الأسهل والأكثر أهمية للوقاية من العديد من أمراض الجهاز التنفسي ، مثل مرض نيوكاسل والتهاب الشعب الهوائية المعدية والتهاب الحنجرة والحنجرة المعدية. تأكد من تطعيم قطيعك بالكامل بمجرد إعطاء اللقاح. تطعيم القطيع يمكن أن يوفر عليك وعلى الدجاج الكثير من المتاعب والقلق.

الحجر الزراعي
إذا أدخلت دجاجات جديدة إلى قطيعك ، فيجب عليك عزلها لمدة أسبوعين إلى شهر. ضعهم في مكان مختلف لأنه قد يكون لديهم بعض الأمراض المعدية التي لم تظهر عليها أعراض بعد. ستحمي دجاجاتك الأخرى ، وسيكون من الأسهل عليك مراقبة الطيور الجديدة عن كثب بحثًا عن أي علامات قد تظهر. 

التعرض للشمس 
دجاجتي تعطس

تعتبر الشمس مصدرًا ممتازًا لفيتامين د ، وهي مهمة بالنسبة للدجاج كما هي بالنسبة لنا. إن تعريضهم للشمس أثناء النهار لن يساعدهم في وضع بيض جيد بسهولة أكبر فحسب ، بل سيعزز مناعتهم ويمنع بعض الأمراض المحتملة التي قد تضر بصحتهم.

ليس من الضروري أن تكون الحظيرة مشمسة ، لكن يجب أن تسمح لدجاجك بالركض في الفناء الخلفي لبضع ساعات يوميًا. 

عزل الدجاج المصاب بالأعراض
بمجرد ملاحظة أي أعراض لأمراض الجهاز التنفسي ، مثل العطس ، يجب عزل الدجاج الذي تظهر عليه الأعراض. وفر لهم عناية طبية فورية لأنه من الأفضل أن تكون آمنًا على أن تكون آسفًا. يعد التشخيص والعلاج المبكر أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة وسلامة قطيعك بالكامل. 

النظام الغذائي وتناول الماء
يجب إطعام الدجاج الخاص بك طعامًا طازجًا وعالي الجودة. اتبع المتطلبات الغذائية التي يحتاجها الدجاج حسب عمره. يجب أن يحصلوا على ما يكفي من البروتين والكالسيوم والفيتامينات والمعادن الأخرى المهمة لصحتهم.

شيء آخر من المهم ذكره هو أنه يجب عليك تغيير مياههم بانتظام. يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي صحي وشرب الكثير من المياه العذبة إلى تعزيز جهاز المناعة وتقليل فرص الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي لدى الدجاج. 

مضادات حيوية
عطس الدجاج

عندما يتعلق الأمر بالأمراض التي تسببها البكتيريا ، يمكن أن يساعد العلاج بالمضادات الحيوية في القضاء على البكتيريا من الكائن الحي وتقليل الأعراض تدريجيًا. اعتمادًا على مرحلة الحالة ، يمكن أن يستمر العلاج من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع حتى يتعافى الدجاج تمامًا.

سيوصي بعض الأطباء البيطريين بتناول المضادات الحيوية حتى لو كان الدجاج مصابًا بفيروس. على الرغم من أن المضادات الحيوية لا تعمل على الفيروسات ، إلا أنها يمكن أن تمنع الأمراض البكتيرية الثانوية ، والتي تكون الأجسام عرضة للإصابة بها عندما تنخفض المناعة.

اعتني بالدجاج الخاص بك 
لا يصعب الحفاظ على الدجاج. إنهم لا يحتاجون إلى الكثير من الشركة والرعاية ، ولكن يجب أن تتأكد من الاعتناء بهم بشكل صحيح ومنتظم.

بصرف النظر عن تنظيف حظائرهم ، وتهوية المكان الذي يعيشون فيه ، والسماح لهم بالركض في الشمس ، وتطعيمهم ، يجب أن تقضي بعض الوقت معهم كل يوم. ستعرف كيف يتصرفون بشكل طبيعي ، لذلك ستتمكن من ملاحظة أي مخالفات في سلوكهم ، مثل العطس. 

استنتاج
في حين أن العطس في الدجاج لا يكون عادة سببًا للقلق ، إلا أنه قد يكون خطيرًا إذا كان مصحوبًا بأعراض أخرى. الرعاية المناسبة والوقاية أمران حاسمان ، ولكن إذا لاحظت أن دجاجك يعطس ، فيجب عليك التأكد من أسبابه حتى تتمكن من منع أي مرض تنفسي قد يحدث.

thepoultrysite

عدد المساهمات : 772
نقاط : 4743
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علاج العطس عند الفراخ البيضاء Empty رد: علاج العطس عند الفراخ البيضاء

مُساهمة من طرف thepoultrysite الإثنين ديسمبر 05, 2022 9:01 pm

بكتيريا
في الطيور الداجنة مثل الدجاج ، تلعب البكتيريا دورًا أساسيًا في التسبب في أمراض الجهاز التنفسي. الغزو البكتيري الأولي والغزو البكتيري الثانوي هما النوعان.

بشكل عام ، لا يستعمر المكون البكتيري الجهاز التنفسي إلا بعد الإصابة الفيروسية أو البيئية الأولى. وهذا ما يسمى بغزو جرثومي ثانوي. مثال على ذلك عندما استعمرت Escherichia coli الأكياس الهوائية للدجاج بعد الإصابة بفيروس التهاب الشعب الهوائية المعدي.

في أوقات أخرى ، يكون المكون البكتيري لمرض الجهاز التنفسي هو السبب الرئيسي للمرض. الزكام المعدي  في الدجاج مثال على ذلك.

thepoultrysite

عدد المساهمات : 772
نقاط : 4743
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علاج العطس عند الفراخ البيضاء Empty رد: علاج العطس عند الفراخ البيضاء

مُساهمة من طرف thepoultrysite الإثنين ديسمبر 05, 2022 9:02 pm

علاج العطس عند الفراخ البيضاء Chicken-respiratory-diseases
الفطريات
يعتبر الدجاج عرضة لمجموعة من أمراض الجهاز التنفسي الفطرية ، وأكثرها شيوعًا هي داء الرشاشيات وداء المبيضات وداء الفطريات .

تأتي الفطريات على شكل قوالب ، وخمائر ، وعفن فطري ، وعلجوم ، وفطر . ومع ذلك ، فإن الفطريات والخمائر فقط هي التي يمكن أن تسبب التهابات الجهاز التنفسي.

تحدث مشاكل الجهاز التنفسي بطريقتين: عن طريق غزو الأنسجة الجسدية للمضيف وإتلافها وتدميرها ، وتنتج السموم الفطرية في العلف وحبوب الطعام.

thepoultrysite

عدد المساهمات : 772
نقاط : 4743
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علاج العطس عند الفراخ البيضاء Empty رد: علاج العطس عند الفراخ البيضاء

مُساهمة من طرف thepoultrysite الإثنين ديسمبر 05, 2022 9:04 pm

3

thepoultrysite

عدد المساهمات : 772
نقاط : 4743
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى